وأخيراً مايكروسوفت تدخل سوق الأجهزة اللوحية - Surface

مايكروسوفت دخلت عالم الأجهزة اللوحية قبل أبل، لكنها دخلته مبكراً جداً وبطريقة سيئة فنظام ويندوز تابلت الذي كان مجرد نسخة من ويندوز إكس بي مجهزة بإمكانيات اللمس والتعامل مع الأقلام

لم تنجح في إحداث أي ضجة تذكر، كما أن العتاد كان مصنعاً من شركات أخرى وقدراته لم تكن تسمح ببناء أجهزة لوحية بالشكل الموجود حالياً، ولكن هل تنجح مايكروسوفت هذه المرة؟

كان من المفترض أن يكون البارحة يوماً كبيراً لمايكروسوفت التي كشفت عن أول جهاز لوحي من تصميمها وتصنيعها ويحمل شعارها (الأصح جهازين لوحيين) ولكن مايكروسوفت قامت بتوزيع دعوات بسيطة ولم تحصل على الزخم الإعلامي التي تحصل عليه أبل مثلاً، لكن دعونا من فشل مايكروسوفت في التسويق فهو قصة طويلة ولننتقل إلى الأجهزة اللوحية مباشرة.

سيرفس (Surface)هو إسم هذه الأجهزة اللوحية وهو ماسيربك البعض نظراً لأن مايكروسوفت إستخدمت هذا الإسم في شاشات اللمس الكبيرة التي كشفت عنها في 2008 ولكن يبدو أن هذه الشاشات تم إعادة تسميتها إلى PixelSense.

أجهزة سيرفس اللوحية ستتوفر بنسختين الأولى بنظام ويندوز أر تي وتعمل على معالجات أرم (ARM) والثانية بنظام ويندوز 8 برو ومعالجات إنتل، لكن مايكروسوفت قامت بإستعراض أجهزة أرم أما أجهزة إنتل فسوف تكون متوفرة في السوق بعد صدور ويندوز 8 بثلاثة أشهر أما أجهزة أرم فستكون متوفرة مع صدور ويندوز 8 الذي سيكون غالباً في أكتوبر.

الجهاز سيكون عبارة عن شاشة لمس بقياس 10.1 إنش وسمك 9.3 مم لنسخة أرم و13.5 مم لنسخة إنتل وسيتوفر بأحجام تترواح مابين 32 جيجابايت إلى 128 جيجابايت، كما أن مايكروسوفت ستوفر لوحتي مفاتيح لأجهزة سيرفس.

لوحات المفاتيح التي إستعرضتهم مايكروسوفت عبارة عن غطاء ولوحة مفاتيح في نفس الوقت الأولى تحمل إسم Touch وهي نحيفة جداً وأزرارها تعمل باللمس (الأمر الذي قد يبدو غريباً في البداية) ، أما لوحة المفاتيح الثانية فهي تحمل إسم Type وهي أسمك قليلاً وتحوي أزراراً فيزيائيه أقرب للوحات المفاتيح العادية وكلا اللوحتين سيكون بالإمكان دمجها مع اللوح من أجل أن تكون بمثابة الغطاء أيضاً.

حتى الأن لاتتوفر أي معلومات عن سعر أجهزة سيرفس ومايكروسوفت تقول بأن جميع التفاصيل سيتم الكشف عنها مع إقتراب صدور الجهاز.

لاأنكر حماستي لتجربة هذه الأجهزة خصوصاً وأنها من مايكروسوفت التي ستحرص على أن تقدم هذه الأجهزة تجربة ويندوز الأفضل والخالية من الدسم ونورتون الذي ينتهي بعد 60 يوم ونسخة أوفيس التجريبية التي ستعمل هي الأخرى لمدة 60 يوم فقط.

أنثى دب تضرب إبنها وتؤدبه ثم تحضنه .. تماما كالبشر
اي فون 5
 

تعليقات (0)

لا يوجد تعليقات منشورة هنا

ترك تعليقاتك

نشر التعليق كزائر. انشاء حساب أو تسجيل الدخول إلى حسابك.
المرفقات (0 / 3)
Share Your Location