مصر: استشهاد ضابط برتبة عميد من القوات المسلحة وإبطال مفعول قنبلة واغلاق ميدان التحرير

مصر: استشهاد ضابط برتبة عميد من القوات المسلحة وإبطال مفعول قنبلة واغلاق ميدان التحرير

مصر: استشهاد ضابط برتبة عميد من القوات المسلحة وإبطال مفعول قنبلة واغلاق ميدان التحرير

أعلنت مصادر أمنية صباح اليوم الجمعة عن استشهاد ضابط برتبة عميد من القوات المسلحة، إثر إطلاق النار عليه من مجهولين، أثناء قيامه بالمرور ضمن دوريات التأمين، في القليوبية بمنطقة أبوزعبل.

وأفاد شهود عيان أن مجهولون أطلقوا النار على

سيارة تابعة للقوات المسلحة، بمنطقة الجراج فى جسر السويس بها عدد من المجندين وضابط برتبة عميد، فيما تعاملت معهم القوات، وأسفر الحادث عن استشهاد عميد وإصابة صف ضابط من القوات المسلحة.

وأكد الشهود أن الواقعة تمت بالمواجهة لأحد الفنادق بمنطقة الجراج فى جسر السويس، وذلك أثناء استقلال المجهولين لدراجة بخارية، وفروا هاربين فيما تبعتهم عناصر أمنية للقبض عليهم، فيما تشهد المنطقة تشديدات أمنية بالتنسيق مع قوات الجيش فى منطقة جسر السويس وألف مسكن وعين شمس.

وفي محافظة الفيوم وتمكن خبراء المفرقعات  من إبطال مفعول عبوة بدائية الصنع أعدت للانفجار،  وبدورها تقوم قوات الأمن بتمشيط محيط ميدان السواقى بالفيوم بعد إبطال مفعول عبوة بدائية الصنع وفرض كردون امنى لحماية المواطنين.

ومن جهتها ﺃﻏﻠﻘﺖ ﻗﻮﺍﺕ ﺍﻷ‌ﻣﻦ ص جميع مداخل ومخارج ميدان التحرير وﻣﺤﻴﻂ ﻭﺯﺍﺭﺓ ﺍﻟﺪﺍﺧﻠﻴﺔ، أمام حركة السيارات ، وكذلك ﺷﺎﺭﻉ ﻧﻮﺑﺎﺭ ﺍﻟﻤﺆﺩﻱ ﺇﻟﻰ ﻣﻘﺮ ﻮﺯﺍﺭﺓ الداخلية، ﻭﺳﻂ ﺇﺟﺮﺍءاﺕ ﺃﻣﻨﻴﺔ ﻣﺸﺪﺩﺓ، ﺗﺤﺴﺒًﺎ ﻟﻤﻈﺎﻫﺮﺍﺕ ﺍﻟﻴﻮﻡ التي دعت إليها بعض الجبهة السلفية.

ﻭﺷﻬﺪ ﻣﻴﺪﺍﻥ ﺍﻟﺘﺤﺮﻳﺮ ﺍﻧﺘﺸﺎﺭًﺍ ﺃﻣﻨﻴًﺎ ﻣﻜﺜﻔًﺎ، حيث أغلقت الشوارع بالأﺳﻼ‌ﻙ ﺍﻟﺸﺎﺋﻜﺔ ﺃﻣﺎﻡ ﺍﻵ‌ﻟﻴﺎﺕ ﺍﻟﻌﺴﻜﺮﻳﺔ ﺑﺠﻤﻴﻊ ﺍﻟﻤﺪﺍﺧﻞ ﺍﻟﻤﺆﺩﻳﺔ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻤﻴﺪﺍﻥ، فضلا عن تواجد 5 سيارات لمكافحة الشغب و4 مدرعات تابعة للقوات المسلحة وعدد من أفراد الأمن والجنود لتأمين الميدان.

يذكر أن هناك استنفارا أمنيا، بجميع مداخل القاهرة الكبرى، وفى الطرق الرئيسية بين المحافظات، لمنع تسرب عناصر إرهابية ﻻثارة أعمال العنف، خلال مظاهرات اليوم التي دعت إليها الجبهة السلفية.

في السياق كشف موقع " الوفد" عن انفجار عبوة ناسفة بشارع الخليفة المأمون بمنطقة روكسى بمصر الجديدة، قريبة من كشك الشرطة العسكرية ومحطة بنزين موبيل.

ونتج عن الانفجار خلو المنطقة من مرور أى أشخاص وسارعت قوات الشرطة إلى منطقة الحادث ويذكر أنها قريبة جدا من قصر الاتحادية.

ومن جهة أخرى ألقت الأجهزة الأمنية المسئولة عن تأمين مترو شبرا الخيمة، القبض على شاب بحوزته زجاجات مولوتوف.

وبحسب المصدر الأمني، أن الأمين حسني عبدالوهاب من قوة تأمين مترو شبرا الخيمة بقسم ثالث المترو، تمكن من ضبط شاب من السنبلاوين، بحوزته زجاجات مولوتوف، ومن المرجح أنه كان يُخطط لاستخدامها في مظاهرات اليوم.

وفي سياق منفصل نجح فرع الأمن الوطنى، بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائى وقوات الأمن المركزى ببنى سويف، فى إلقاء القبض على خلية إخوانية إرهابية، تضم 3 من أسرة واحدة (أب ونجليه)، بالإضافة إلى حارس عقار، وبحوزتهم منشورات تحريضية واستهداف ضباط وأفراد الجيش والشرطة، وملابس عسكرية وأقنعة، وذلك داخل شقة مستأجرة باسم الدكتور ناصر سعد، أمين إعلام حزب الحرية والعدالة بالمحافظة، والهارب منذ عدة أشهر، حيث قام حارس العقار بتسهيل تواجد العناصر الإخوانية داخل الشقة وعقد لقاءات تنظيمية.
والمتهمون هم : "محمد شحاتة عبد الحليم سيد" 50 سنة مدير الجودة بالمنطقة الأزهرية، ونجلاه "حمزة" بالفرقة الثالثة بكلية الطب البيطرى جامعة بنى سويف، و"عبد الله" الصف الثانى الثانوى و"عاشور فوزى محمد" " حارس العقار".
فيديو يثير الجدل : رقص لفتاة إيرانية في تحد لقانون...
اتصال بالخطأ من موظفة اتصالات في بلجيكا لن تصدق ما...
 

تعليقات (1)

  1. fahadleb

لا حول ولا قوه الا بالله كل هذه الدماء برقبت هذا المدعو السيسي الانقلابي !!

  المرفقات
 
لا يوجد تعليقات منشورة هنا

ترك تعليقاتك

نشر التعليق كزائر. انشاء حساب أو تسجيل الدخول إلى حسابك.
المرفقات (0 / 3)
Share Your Location
0
مشاركات