• الرئيسية
    الرئيسية هذا هو المكان الذي يمكنك العثور على كل التدوينات في جميع أنحاء الموقع.
  • الأقسام
    الأقسام يعرض قائمة أقسام من هذه المدونة.
  • الكُتاب
    الكُتاب بحث عن المدون المفضل لديك من هذا الموقع.
  • الدخول
    تسجيل الدخول نموذج تسجيل الدخول

داعش تنشر مقابلة مع الطيار الأردني وصورته ببدلة الإعدام

مشاركة بواسطة في في الاخبار
  • حجم الخط: أكبر أصغر
  • مشاهدات‫:‬ 1817
  • إشترك في التحديثات
  • طباعة
  • بلغ عن هذه المشاركة

داعش تنشر مقابلة مع الطيار الأردني وصورته ببدلة الإعدام

داعش تنشر مقابلة مع الطيار الأردني وصورته ببدلة الإعدام

نشر تنظيم “الدولة الإسلامية” في العراق والشام أول صورة للطيار الأردني معاذ الكساسبة الذي تم إسقاط طائرته واعتقاله بالقرب من مدينة الرقة السورية، حيث ظهر الكساسبة ببدلة الإعدام البرتقالية، فيما نشر الصورة إلى جانب مقابلة معه نشرتها مجلة “دابق” التي

يصدرها تنظيم “الدولة الإسلامية” باللغة الإنجليزية.
وكشف الطيار الأردني بأن المهمة التي ذهب من أجل تنفيذها يوم سقوطه أسيراً في أيدي مقاتلي التنظيم كانوا قد أبلغوا بها في الرابعة من مساء اليوم السابق، وكان الدور المطلوب منهم كطائرات أردنية هي “عمل مسح وتأمين تغطية للطائرات المقاتلة التي كانت تعتزم قصف المكان، إضافة الى إجراء التبديل معها”.
وقال الكساسبة في المقابلة إنه يوجد 200 عسكري أمريكي في قاعدة موفق السلطي الجوية في الأردن بينهم 16 طياراً، كما أشار إلى أن الأمريكان والفرنسيين يستخدمون قاعدة الأمير حسين الجوية في الأردن وبعضهم يستخدم قاعدة جوية تركية.
وأفاد الكساسبة في المقابلة بأنه من مواليد العام 1988 ويبلغ من العمر 26 عاماً، وتعود أصوله إلى مدينة الكرك في جنوب الأردن، وكان قد تخرج من كلية الملك حسين الجوية في العام 2009، وأصبح طياراً في العام 2012، حيث بدأ عمله في قاعدة موفق السلطي الجوية في الأردن.
ويقول تنظيم الدولة الإسلامية في المقابلة إنه أسقط الطائرة الأردنية بصاروخ حراري مضاد للطائرات، وهو ما يعني أن التنظيم ينفي الرواية الأمريكية والرواية الأردنية، حيث إن كلاً من الروايتين تنفيان أن يكون لدى تنظيم الدولة أي صواريخ قادرة على إسقاط الطائرات، بينما يؤكد التنظيم وواقع الحال وجود هذه الصواريخ.
وتصف مجلة “دابق” التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية الكساسبة بأنه “مرتد”، كما أنها تصف الملك عبد الله الثاني بأنه “طاغوت الأردن” وتقول إن قوات التحالف الغربي هي “جيش الكفار”.
وعادة ما يرتدي البدلة البرتقالية لدى تنظيم الدولة الإسلامية من ينتظرون دورهم لتنفيذ حكم الإعدام، وعادة ما يكون الإعدام لدى تنظيم الدولة الإسلامية بقطع الرأس بالسكين.


8a1193d8-7936-424b-a132-333bf1ae178c

ce69cc04-951d-4fcc-a111-5ec6c657d3ba_16x9_600x338

أدخل عنوان البريد الالكتروني للحصول على أخر المستجدات

( بعد ذلك سوف تصلك رسالة لتأكيد الاشتراك على بريدك قم بالضغط على رابط التفعيل )

ترك تعليقاتك

إدراج تعليق كزائر

0

الناس في هذه المحادثة