الجيش الأمريكي يطور رصاصة تغير اتجاهها وتلاحق هدفها ذاتيًا وتصيبه

الجيش الأمريكي يطور رصاصة تغير اتجاهها وتلاحق هدفها ذاتيًا وتصيبه

الجيش الأمريكي يطور رصاصة تغير اتجاهها وتلاحق هدفها ذاتيًا وتصيبه

ليس عليك الآن أن تصوب بدقة لتصيب هدفك.. فقد

قامت شركة الصناعات الأمريكية «تيلدين تيكنولوجيز»، بتصنيع رصاصة أطلقت عليها «الذخيرة ذات الدقة المتناهية»، واختصارها «إكزاكتو»، أي «الدقيقة»، وقامت بتصنيعها لصالح هيئة الأبحاث العسكرية التابعة للجيش الأميركي «داربا».

self-guiding-gun-900x535

Smartbullet-300x229


وبحسب فيديو بثته CNN فإن المشروع يسمى Exacto وإذا نجح المشروع فإنها ستكون أول طلقات نارية في التاريخ تستطيع ن تتوجه ذاتيا لأهدافها.

2419BE6700000578-0-image-a-29_1418751003772


وأظهر الفيديو التجريبي كيف تعمل الطلقة فكل طلقة تحتوي على مجسات بصرية في مقدمتها ترسل إشارات إلى الزعانف المسؤولة عن توجيهها نحو الهدف.
وتتيح الرصاصة «إكزاكتو» للقناصة إصابة أهدافهم من مناطق بعيدة جداً، حتى وإن كانت الأهداف تتحرك أو تحتمي خلف جدار، كما انها تراعي الظروف الجوية السيئة خاصة سرعة الرياح، وهذا ما نجحت في التوصل إليه وزارة الدفاع الأمريكية، بعدما اختبرت بنجاح الرصاصة «إكزاكتو»، والتي يمكنها تغيير اتجاهها بعد إطلاقها، بحسب «سكاي نيوز».

exacto


فيما لم تكشف الشركة المُصنعة، كيفية تصنيع الرصاصة، ولا طريقة عملها، ولكن يُعتقد أنها تتضمن مراوح صغيرة في غلافها تقوم بإعادة توجيه الرصاصة في الهواء إلى مسارها المقصود.
وأظهر الفيديو الرصاصة التي أطلقت مرتين، حيث كشف إطلاق الرصاصة الثانية تغيير مسارها نحو الهدف وإصابته بدقة من على بعد 2475 متراً.
ويطلق القناص أشعة ليزر على الهدف، الذي تتبعه الرصاصة الذكية حتى أثناء حركة الهدف، وتنهي هذه الرصاصة المتطورة التعقيدات التي تصادف القناص والمتعلقة بحساب سرعة الرياح واتجاهها.


فيديو شاب مسلم يعانق المارة في كندا.. المشهد الأخي...
لقطات من حياة الطيار الأردني معاذ الكساسبة.. زفافه...
 

تعليقات (2)

  1. fahadleb

بكره بجربوها علينا !!!!!!!!!

  المرفقات
 
  1. لو مارياج

رصاصة كلب الصيد الذي يتبع رائحة الفريسة جيد جدا ليش بس الأمريكان اللي بيصنو هيك شغلات و العرب غارقين بس كيف يحصلو قوت يومهم

  المرفقات
 
لا يوجد تعليقات منشورة هنا

ترك تعليقاتك

نشر التعليق كزائر. انشاء حساب أو تسجيل الدخول إلى حسابك.
المرفقات (0 / 3)
Share Your Location