تعرف على الجنرال الإيراني الذي احتل بغداد ودمشق وبيروت

تعرف على الجنرال الإيراني الذي احتل بغداد ودمشق وبيروت

تعرف على الجنرال الإيراني الذي احتل بغداد ودمشق وبيروت

ربما لا يتخيل المتابع للأحداث أن إيران تقف وراء كثير مما يحدث في شبه جزيرتنا العربية, وربما يلقي البعض باللوم الأكبر على الولايات المتحدة الأمريكية فيما آلت إليه المنطقة من توتر وحروب, ولكنك ستندهش عزيز القارئ حينما تعلم أن هناك احتلالا إيرانيا لثلاث عواصم عربية “بيروت ودمشق وبغداد” من قبل شخص عسكري إيراني. إنه هو اللواء قاسم سليماني قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني.

فمنذ أن بدأت الثورة السورية على بشار الأسد

ونظامه, انتفضت إيران للبحث عن مصالحها بالمنطقة والتي كانت بنسبة كبيرة مع بشار, لتتعهد بعدم السماح بسقوطه, ليقابل الأخير هذا بفتح البابا بالتواجد الميداني بسوريا, الأمر الذي دفع المعارضة السورية لوصفه بالاحتلال الإيراني لسوريا. الوجود الإيراني في أكثر من موقع وعاصمة، يتصدره وجه واحد ويختصره، إنه الجنرال قاسم سليماني، قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني, وهو ما اعترف به الأخير، إذ أكد أن طهران تحكم 3 عواصم عربية، هي بغداد ودمشق وبيروت, معربًا عن طموحه في أن يضم إليها صنعاء قريبا.

وتولى الجنرال قاسم سليماني التخطيط والتدبير والإشراف على التنفيذ، طوال عقود طويلة من التحالف مع سوريا, مما تسبب في تغلغل الحرس الثوري الإيراني ورجاله في كل مفاصل الدولة في سوريا, وبالتالي فإن قيام الثورة السورية أزعجه بشدة لتقرر إيران دعم حليفها سياسيا واقتصاديا وعسكريا وصولا إلى القتال المباشر، إذ كان الظهور العلني الأول للإيرانيين في الساحات السورية في معركة القصير بريف حمص تلك المعركة التي اعتبرها النظام السوري حاسمة بالنسبة له، لوقف الإمدادات والدعم عن المعارضة في الشمال.

ولم تمض سوى بضعة أشهر حتى انتقلت القوات الإيرانية إلى العراق، تحت قيادة سليماني, وظهرت بقوة خلال معركة جرف الصخر, سواء من خلال قوات الحرس الثوري أو من خلال حزب الله, بالإضافة إلى بعض الميليشيات التي تولوا تشكيلها وتدريبها, قبل أن تعود مجددا لسوريا مع اشتداد المعركة بين المعارضة ونظام بشار ليكون ظهورهم القوي في مناطق ريف دمشق الجنوبي وريف درعا وحوران, فيما أكد بعض المعارضين السوريين أن حزب الله هو من يحاربهم تحت قيادة سليماني بحسب صحيفة الوئام.

قط يتظاهر بالموت لكي لا يخرج مع صاحبه للتمشي :)
فيديو الأسد يستعرض بـ نسائه لشحذ همم جيشه المنهار
 

تعليقات (1)

  1. fahadleb

ايران ترسل اسلجه للروافض في كل البلدا اعربيه علنا وجهارا واموال وجنود !! وامريكا لا تعتبره ارهابا !! الدول العربيه ساندت الثوره السوريه في بدايتها وبخل وخوف !! ايران نعم تحكمت بالقرار السوري واصبح بشارون مجرد شخص يتفذ اوامر سليماني واداته هي جزب...

ايران ترسل اسلجه للروافض في كل البلدا اعربيه علنا وجهارا واموال وجنود !! وامريكا لا تعتبره ارهابا !! الدول العربيه ساندت الثوره السوريه في بدايتها وبخل وخوف !! ايران نعم تحكمت بالقرار السوري واصبح بشارون مجرد شخص يتفذ اوامر سليماني واداته هي جزب الشيطان الذي هو ينفذ العمليات الحربيه في سوريا وايضا في اليمن !! وفي لبنان يسيطر عن طريق ارهاب واغتيال السياسيين المعارضين وهو يحكم فقط الضاحيه والجنوب ا مناطق حزب الشيطان ويسيطر على قرار الجيش الذي يذجه بحرب ليسة له !! والعرب ينفرجون ويرسلون طائرانهم لقتال داعش وقتل الشعب السوري والعراقي !!

اقرأ المزيد
  المرفقات
 
لا يوجد تعليقات منشورة هنا

ترك تعليقاتك

نشر التعليق كزائر. انشاء حساب أو تسجيل الدخول إلى حسابك.
المرفقات (0 / 3)
Share Your Location