بالصور ما هو سر وجود أزرار صغيرة على جيوب الجينز

بالصور ما هو سر وجود أزرار صغيرة على جيوب الجينز

بالصور ما هو سر وجود أزرار صغيرة على جيوب الجينز

البنطال “الجينز” من أكثر أنواع الملابس التي نشتريها، حيث يعتبرها الجميع عملية ومريحة عند ارتدائها، كما أنها مناسبة للحياة العملية واليومية.
وعند شراء البناطيل “الجينز” نهتم لبعض الأشياء مثل لونه وخامته وشكله بصفة عامة، وربما البعض منا يلاحظ الأزرار المعدنية الموجودة على جيوبه، والتي لا نُلقي لها بالاً في كثير من الأحيان، ونظن بأنها غير ضرورية، ونتغاضى عنها. فما هو السر وراء وجود تلك الأزرار المعدنية على حواف جيوب الجينز؟
في الحقيقة، إن هذه الأزرار لم تُوضع عبث على جيوب سراويل الجينز، إذ إن الجينز قديماً كان شائعاً بين سكان الطبقة العاملة الذين يقومون بالأعمال البدنية الشاقة، وخلال ذلك الوقت، كانوا يعانون من انفصال وتمزق الجيوب أثناء العمل، وكانت هذه مشكلة بالنسبة

لهم، نظراً لأنهم كانوا بحاجة إلى تلك الجيوب.
واستمرت هذه المشكلة حتى جاء الخياط جاكوب ديفيس، أحد الزبائن المحليين لشركة ليفي شتراوس، بفكرة بارعة في عام 1873، والتي كان من شأنها أن تحل تلك المشكلة بشكل كامل، وفي نهاية المطاف اعتُبرت فكرة عبقرية. إذ إن ديفيس قام بوضع الأزرار النحاسية مثل السحابات على حواف الجيوب لمنعها من الانفصال عن الجينز.
ديفيس أراد أن يحصل على براءة اختراع لهذه الفكرة لكنه لم يكن يمتلك ما يكفي من المال. لذلك، قامت شركة ليفي شتراوس بعرض صفقة عليه للحصول على براءة الاختراع هذه. واستمرت تلك الأزرار المعدنية على جيوب الجينز إلى يومنا هذا.

385

 

386

 

387

فيديو سحابة دخان ضخمة فوق أكثر الأماكن الأمريكية س...
فيديو إحتفال شاب بعيد ميلاده بتورتة من الكبريت
 

تعليقات (0)

لا يوجد تعليقات منشورة هنا

ترك تعليقاتك

نشر التعليق كزائر. انشاء حساب أو تسجيل الدخول إلى حسابك.
المرفقات (0 / 3)
Share Your Location
0
مشاركات