بعد ساعات من القبض عليه في مشهد من مسلسل عادل إمام توقيف ممثل مصري لتنفيذ حكم السجن المؤبد

بعد ساعات من القبض عليه في مشهد من مسلسل عادل إمام توقيف ممثل مصري لتنفيذ حكم السجن المؤبد

بعد ساعات من القبض عليه في مشهد من مسلسل عادل إمام توقيف ممثل مصري لتنفيذ حكم السجن المؤبد

اللواء شوقي في مسلسل «عفاريت عدلي علام» للنجم عادل إمام الذي يعرض ضمن السباق الدرامي في رمضان، الذي ألقي القبض عليه لاتهامه بالتربح والفـــساد، في حلقة عرضت مساء أول من أمس، هو نفسه الممثل طارق النهري الذي تم توقيفه فعلياً بعد ساعات من عرض الحلقة في حي الســــــيدة زينب في قلب القاهرة، لإدانته بالعنف والتورط

في أحداث حرق المــــجمع العلمي في كانون الأول (ديسمبر) 2011، وهي الجريمة التي عوقـــب غيابياً بســـببها بالسجن المؤبد لمدة 25 عاماً.
ووفقا لصحيفة الحياة مفارقات عدة حملتها تلك الواقعة. فالنهري الذي ارتدى ثوباً ثورياً إبان تظاهرات 25 كانون الثاني (يناير) 2011، يُطل على جمهور الزعيم عادل إمام هذا العام في ثوب لواء الشرطة الفاسد الذي لا يتوانى عن تلفيق التهم محاباة لمعارفه من رجال الأعمال. وتم توقيف اللواء الفاسد في المسلسل والثوري المزعوم في الواقع في الليلة ذاتها، ليواجه مصيره بخصوص التهم الموجهة إليه.
النهري كان انخرط في «المليونيات الثورية» التي ملأت مصر ضجيجاً في أعقاب ثورة يناير، ولم يكن يمر شهر من دون صدامات بين المتظاهرين والشرطة أو الجيش يسقط فيها قتلى وجرحى.
وكان نصيب النهري الصدام مع الجيش في أحداث مجلس الوزراء التي اندلعت في كانون الأول 2011، حين خرجت تظاهرات حاصرت مقر الحكومة في شارع قصر العيني، للمطالبة بتنحي الجيش عن الحُكم، وتخللها أحداث عنف، احترق فيها المجمع العلمي، القريب من مجلس الوزراء، والذي يضم وثائق وخرائط مصرية نادرة.
وظهر النهري في صور متداولة على الإنترنت يُمسك بمسدس ويصوبه نحو مجهول أثناء تلك التظاهرات، وفي صور أخرى يسحب رجلاً من سرواله.
وألقت الشرطة القبض على النهري في 2012، بعد تداول تلك الصور، لكنه أطلق على ذمة التحقيقات في القضية، التي صدر الحكم فيها في منتصف 2015، بمعاقبة 230 متهماً بينهم النهري بالسجن المؤبد، والسجن 10 سنوات لـ39 آخرين.
وطعن 144 محكوماً بالمؤبد على العقوبة ومن المقرر أن تحسم مصيرهم الشهر المقبل محكمة النقض، أعلى محكمة مدنية في مصر.
لكن النهري لم يكن ضمن الطاعنين على عقوبته، ولا هو ضمن الموقوفين، إذ صدر الحكم ضده غيابياً، فاختار الفنان أن يواصل نشاطه الفني من دون أي تقلبات على مدى عامين، متقمصاً شخصية «البريء».
توقيف النهري مساء أول من أمس، في المسلسل وفي الواقع استدعى تعليقات ساخرة من النشطاء على وسائل التواصل الاجتماعي، فاعتبروا أن الزعيم عادل إمام عاقبه مرتين لمحاولته كلواء في الشرطة تلفيق تهم له.
وأطلق النهري أمس، بكفالة مالية بعد أن اتــــخذ محاميه إجراءات الطعن على الحكم الصادر ضده غيابياً، لتعاد إجراءات محاكمته حضورياً.


بالصور أحمق عملية نصب في التاريخ اكتشف لماذا صبغ ا...
شاهد إطلالات مشاهير وفنانو الخليج في سحور روتانا ا...
 

تعليقات (0)

لا يوجد تعليقات منشورة هنا

ترك تعليقاتك

نشر التعليق كزائر. انشاء حساب أو تسجيل الدخول إلى حسابك.
المرفقات (0 / 3)
Share Your Location