بالصور : جزيرة " الجحيم" لمرضى الجذام

بالصور : جزيرة " الجحيم" لمرضى الجذام

بالصور : جزيرة

 

بالصور : جزيرة " الجحيم" لمرضى الجذام

 

" كانغ سون بونغ " كانت تعتبر هذه الجزيرة الصغيرة التي تقع  قبالة جنوب غرب سواحل كوريا الجنوبية  "جزيرة الجحيم " لما كان يحدث فيها من اضطهاد وظلم  لمرضى الجذام حيث كان يتم نفيهم إلى الجزيرة ليسكنوا بعيدا عن أهلهم منبوذين وفق تقرير نشرته صحيفة"الديلي ميل" .


ولكن قبل ثلاث سنوات، عاد كانغ 74 عاما الكهل المريض إلى الجزيرة التي عوقب فيها من قبل سنين مع والدته ليس لذنب اقترفه غير انه كان مصاب بمرض الجذام . متمنيا أن يمضي ما تبقى له من حياته في هذه الجزيرة مع العديد مما أصابهم ما أصابه.

على الرغم من البؤس الذي عايشه الكثر ممن تم ظلمهم هنا على هذه الجزيرة إلا أن العشرات اليوم يسارعون للعودة إليها وذلك لتقلي الرعاية الصحية بعد أن تقطعت بهم السبل حيث أن العديد من الأطباء ومناصري الإنسانية يقدمون الرعاية مجانا لكبار السن والمشردين الذي عادوا إلى تلك الجزيرة تعويضا لما لقوه من ويلات.

يقول كانغ :"أنا جئت هنا عندما شعرت بأني سأموت ولكني وجدت الحال قد تغير في الجزيرة وأصبحنا نلقى اهتماما واضحا ".

وقالت يو ميونغ سن :" أنا عشت في هذه القرية قرابة 6 سنوات حتى عام 1974 ومن ثم رحلت عن القرية لما كان فيها من اضطهاد وعشت بقرية قريبة منها وكان الناس يعاملونا باشمئزاز فلا ينظرون إلى وجوهنا ولا يقوم ببيعنا الطعام ولا يستقبلوننا في المطاعم والمحللات التجارية."

وأضافت:" الناس حاليا في هذه الجزيرة يشعروني بالراحة وأحب العيش حاليا هنا وأتمنى الموت على أرض الجزيرة".

منذ حوالي عقد من الزمن تزايد عدد العائدين إلى الجزيرة من المرضى السابقين والجدد حتى وصل عددهم إلى 570 من المرضى القدماء و6 مرضى جدد يتم علاجهم الآن.

قال دونغ تشان ، وهو جراح الأسنان والطبيب الأطول خدمة في الجزيرة لمدة 18 عاما:" قد يأتي العديد من المرضى السابقين مرة أخرى كما انتشرت كلمة أن الظروف في الجزيرة قد تحسنت. وقال انه في كثير من الأحيان يعامل مرضاه ، الذين تعودوا التعامل معه ، بيديه العاريتين لأنه يعرف أنهم يحبون ملمس الجلد العاري".

وقد تأسست الجزيرة سنة 1916  من قبل اليابانيين أثناء حكمهم الاستعماري  الذي استمر 35 سنة للجزيرة الكورية وقد جمعوا مرضى الجذام في هذه الجزيرة من أجل استغلال كعبيد لا حقوق لهم في تصنيع لوازم الحرب.

كما ألغت حكومة كوريا الجنوبية سياتها الخاصة باضطهاد مصابي الجذام  سنة 1963 لكن استمرت الانتهاكات على هذه الجزيرة لعقود أخرى.

تأسست الجزيرة باعتبارها الجذام في عام 1916 من قبل اليابانيين أثناء هم الحكم الاستعماري من العمر 35 من شبه الجزيرة الكورية. حشدوا المرضى لانتاج لوازم الحرب و التعقيم القسري و الإجهاض.

ألغت كوريا الجنوبية سياستها العزل مكافحة الجذام في عام 1963 ، لكنها استمرت انتهاكات حقوق على الجزيرة منذ عقود.

الجدير ذكره أن الجذام بالإنكليزية:( leprosy) مرض خطير تسببه  المتفطرات الجذامية، ينتشر في المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية في أفريقيا وآسيا وأمريكا الجنوبية، يصنف مع الأمراض المدارية المهملة.

فترة حضانته طويلة، والمناطق التي تتعرض للإصابة هي الجلد أو الأعصاب أو كلاهما. يعزل المصابين بهذا المرض بأماكن خاصة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

قائمة أذكياء العرب: العراق تتصدر القائمة، لبنان وم...
شورت أمل بشوشة على مسرح ستار أكاديمي يثير الجدل
 

تعليقات (1)

  1. fahadleb

غريب هذا القرار الغريب !! نفيهم الى جزيره !! بالرغم من انه لا باس به لانهم يتلقون العلاج والعنايه المجانيه !! الاجدر ان ينفوا المصابين بالايدز !
الحمدالله الله على نعمة الاسلام فعلى حد علمي انهم ينشؤون لهم مستشفيات خاصه لمعالجتهم في الدول ...

غريب هذا القرار الغريب !! نفيهم الى جزيره !! بالرغم من انه لا باس به لانهم يتلقون العلاج والعنايه المجانيه !! الاجدر ان ينفوا المصابين بالايدز !
الحمدالله الله على نعمة الاسلام فعلى حد علمي انهم ينشؤون لهم مستشفيات خاصه لمعالجتهم في الدول العربيه والاسلاميه فهؤلاء مرضى وبحاجه الى العلاج !!

اقرأ المزيد
  المرفقات
 
لا يوجد تعليقات منشورة هنا

ترك تعليقاتك

نشر التعليق كزائر. انشاء حساب أو تسجيل الدخول إلى حسابك.
المرفقات (0 / 3)
Share Your Location