بالصور وثائق سرية تكشف تفاصيل مثيرة عن مراهقة بن لادن في لندن وسبب كرهه للغرب

بالصور وثائق سرية تكشف تفاصيل مثيرة عن مراهقة بن لادن في لندن وسبب كرهه للغرب

بالصور وثائق سرية تكشف تفاصيل مثيرة عن مراهقة بن لادن في لندن وسبب كرهه للغرب

بدأ مدبر الإرهاب أسامة بن لادن، كما وصفته صحيفة الديلي ميل البريطانية، يكره الغرب بعد زيارة منزل وليام شكسبير والعثور على ملفات رأى أنها تمثل انحطاطاً وانحلالاً للمجتمع البريطاني.

رحلة بن لادن إلى الغرب

وفي دفتر كتبه في مارس 2011 ونشرته وكالة المخابرات المركزية بعد أن قتلته القوات الخاصة الأمريكية وداهمت مجمعه في باكستان، يروي مهندس معماري رحلة قام بها بن لادن إلى الغرب في سن 13 عاماً. وأوضح أنه ذهب إلى هناك للعلاج “خلال الصف السادس، لكنه لم يعط تفاصيل. وتكشف المجلة – وهي واحدة من 470،000 وثيقة مأخوذة من مخبأ بن لادن – أن الملياردير هو وريث إمبراطورية، وأمضى عشرة أسابيع للدراسة في

المملكة المتحدة ، و أثناء وجوده، زار ستراتفورد أبون آفون في وارويكشاير لرؤية مسقط رأس شكسبير.

شعباً منحلاً

وكتب: “حصلت على الانطباع بأنهم كانوا شعباً منحلاً ، ولم يسمح لي عمري بتشكيل صورة كاملة عن الحياة هناك. “ذهبنا كل يوم لزيارة منزل شكسبير.”لم أكن منبهراً، ورأيت أنهم مجتمع مختلف عن بلدنا وأنهم مجتمع منحل أخلاقياً. لكن يبدو أن وقت المتطرفين في إنجلترا لم يكن سيئا، كما كشفت وكالة المخابرات المركزية أيضاً أنه كان لديه أشرطة فيديو من السيد بين والاس وجروميت على جهاز الكمبيوتر الخاص به، فضلاً عن عشرات من مقاطع عن الكروشيه. غير أن الرحلة إلى ميدلاندز أقنعت الإسلاميين السعوديين الوحشيين بأن الغرب كان مكاناً “منحلاً”.

نهاية العالم

ويبدو أن بعض الإدخالات قام بها ابنه خالد المتعصب الذي قتلته القوات الأمريكية الخاصة إلى جانب والده في مايو 2011، في مرحلة ما، تتطرق الكتابات إلى حلم رؤية الدول التي يهيمن عليها بعض الجماعات الإرهابية تمهيداً لنهاية العالم. وكان من المعروف سابقاُ أن بن لادن زار إنجلترا في عام 1971، لحضور دورة في اللغة الإنجليزية في أكسفورد ، ونشرت امرأة إسبانية صورة تظهر بن لادن بجانبها وفتاة أخرى في حديقة.

وقالت المرأة لـ بي بي سي إنه لا يبدو قلقاً للغاية حين التحدث في الدين أو السياسة، لكنه لم يكن مهتماً في موسيقى الروك أو الثقافة الشعبية، واعتبر الأجانب في لندن “مجانين”. وقالت أيضاً إن بن لادن “الذي كان مع أشقائه الثلاثة”، كان حزيناً على والدته، وأن أشقائه لديهم أمهات مختلفة.

شاهد تونسي يبحث عن عريس لابنته بـ إعلان صحفي
أردوغان يوقع قانوناً جديداً للزواج مثيراً للجدل
 

تعليقات (0)

لا يوجد تعليقات منشورة هنا

ترك تعليقاتك

نشر التعليق كزائر. انشاء حساب أو تسجيل الدخول إلى حسابك.
المرفقات (0 / 3)
Share Your Location